ashraf.eltouhamy

ashraf.eltouhamy

لصناعة وتجارة الملابس الجاهزة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
ASHRAF.ELTOUHAMYلصناعة وتجارة الألبسة الجاهزةووكيل ومسوق لتجار شمال أفريقيا ومصر واليمن ---وانت في بلدك وفي متجرك ماعليك الا ان تطلب المواصفات التي تناسب أسواقك فتصلك بالسعر المناسب والجودة الراقية وجهة الشحن الآمنة التي تفضلها وبسرعة دون تأخر عن مواعيدك التي تحددها نصنع ونبيع جميع أنواع الألبسة جينز-نسيج-قطنيات-لانجري- والتريكو ولجميع الاعمار والأذواق ومفروشات منزلية -----SKY PE:ashraf.eltouhamy1-----موبيل00963952446719--------------MSN:aashraf.eltouhamy@hotmail.com------- e-mail:ashraf.eltouhamy@yahoo.com
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الإسلام سؤال وجواب
الصحف اليومية
New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

الزوار الآن
free counters
المصحف الالكتروني
الشيخ ماهر المعقلي
الطقس في انحاء العالم
_TC_PRINTERFRIENDLY _TC_SENDSTORY



مقياس مقدار الحب
إدعم الأقصى
الاقصى
انصروا إخوانكم في غزة
دعواتكم لأخوانكم في غزة
الأقصى في خطر

الأقصى

الأقصى يستغيث

الأقصى

شارك في حملة إنقاذ الأقصى

الأقصى

نوفمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 هل انت قادر على التحلي بالرومانسية ولو ليوم واحد ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ashraf.Eltouhamy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1890
نقاط : 733669
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
العمر : 45
الموقع : http://ashraf-eltouhamy.alafdal.net

مُساهمةموضوع: هل انت قادر على التحلي بالرومانسية ولو ليوم واحد ؟   2010-09-10, 5:41 am

غالباً ما تهدأ أعراض الحب بعد الخطوبة وتفتر بعد الزواج، لدرجة تجعل الكثير من الرجال يؤمنون بالمثل القائل"إذا دخل المأذون من الباب هرب الحب من الشباك".

ونظراً لاختلاف كلاً


من طريقة تفكير الرجل والمرأة تنشأ الخلافات بعد الزواج، فكلا من الطرفين يتكلمان لغة حب مختلفة عن الآخر.‏ في كتاب خمس لغات للحب يقدم المؤلف د‏.‏ جاري شابمان خبراته في العلاقات الزوجية لمدة ثلاثين عاما كأستاذ متخصص في علم النفس‏,‏ فيقول إن تلك اللغات هي الإخلاص والأوقات السعيدة والهدايا والخدمات المتبادلة واللمسات الرقيقة‏، وتناول بالشرح كل لغة من تلك اللغات وطرق فهمها وتطبيقها بالصبر والرغبة في نجاح الحياة الزوجية.

ويؤكد الكاتب ، بحسب صحيفة "الأهرام" المصرية، أن بعض الأزواج والزوجات يحبون الاهتمام والتركيز في الكلام‏,‏ والنساء أكثر قدرة علي حكي التفاصيل التي لا يركز فيها الرجل وأن آخرين يحبون الإطراء والمديح والكلمات العذبة طوال الوقت‏,‏ وحين يفقد الزوج الإحساس بذلك يهرب للخارج وتتهمه الزوجة بكراهيتها‏. موضحاً أن بعض الزوجات يرين أن مساعدة الأزواج لهن في الأعمال المنزلية هي لغة الحب التي تريدها‏.

وفي نهاية كتاب خمس لغات للحب أكد المؤلف أن العيون أيضا لغة عظيمة تعبر عن اللغات الخمس معا فنظرة واحدة قادرة علي أن تعبر عن الامتنان والتقدير‏, مشيراً إلى أن معظم الزوجات بعد مرور أكثر من عشر سنوات علي زواجهن يفهمن الأزواج من نظراتهم‏,‏ وأكد أن الحياة الزوجية تتطلب البحث عن لغة مشتركة تجمع كل المشاعر والأحاسيس ليحدث التفاهم بين الزوجين وتتحقق لهما السعادة‏.‏

وعندما يحدد كل من الزوجين لغة الحب التي يتقنها الآخر ويتعلمها بوصفها لغته الأساسية، أرى أنهما يكونان قد اكتشفا سر الزواج الذي يدوم مدى العمر، والذي تمده المحبة بالاستقرار والازدهار.

كن رومانسيا ولو ليوم واحد


هل تقبل بأن تأخذ إجازة من همومك ولو ليوم واحد ؟ لا تفكر كثيراً فالعرض لن يتكرر ولتقل موافق . حسناً جرب أن تكون رومانسياً مع زوجتك ولو ليوم واحد فغداً عيد الحب، اجعله فرصة لاسترجاع الذكريات وإعادة التواصل من جديد، وثق أن زوجتك ستعيش على ذكراه لمدة شهور وربما العام كله .

أن تكون رومانسياً أمر ليس صعبا ولا مستحيلاً ، هذا ما يؤكده لك الكاتب الأميركي ج



ريجوري جوديك مؤلف كتاب "ألف طريقة سهلة للرومانسية"، وفيه يدعو الرجال ليصبحوا أكثر رومانسية، فيقول المؤلف إن الحياة أصبحت صعبة جدا بفضل التغييرات التكنولوجية السريعة حولنا، وقبل أن تجف مشاعرنا نتيجة تعاملنا الدائم مع الآلات والأجهزة يجب أن نتذكر أننا بشر لنا مشاعر وعواطف، ومن المهم أن تعود لنا الأفكار الرومانسية التي غالبا ما تضيع في زحام الحياة، ويقدم المؤلف الأميركي عدة نصائح للأزواج هي:

ـ أرسل لزوجتك باقة من الزهور بدون مناسبة، واختر النوع واللون المفضل لديها، وإذا لم تعرف ماذا تختار اسأل بائع الزهور عن الأنواع المميزة والجميلة.

ـ من باب التغيير تناول الإفطار في مكان رومانسي.

ـ املأ خزانة ملابسها بالبالونات الحمراء كمفاجأة، لأنها رمز الشقاوة ولونها الأحمر رمز الحب فهي لمسة رومانسية مغلفة بخفة الدم.

ـ اتصل بها أثناء النهار حتى ولو مكالمة قصيرة لتشعرها بأنها في ذهنك دائما.

ـ حدد يوما في الشهر تقضيه في صحبتها تذهبا معها لنزهة أو رحلة قصيرة.

ـ اشتر لها هدية بسيطة ولا داعي أن تكون غالية الثمن؛ لأن الهدف هو أن تشعرها أنك تفكر فيها دائما.

ـ اكتب لها رسالة حب في أي مناسبة وليس شرطا أن تكون شاعرا وبليغا.. المهم أن تعبر عن مشاعرك بصدق.


اقرأ ايضا
ماذا سترتدين لخطيبك في عيد الحب؟
اكتشف لماذا لا تبدأ حواء الخطوة الاولى في الحب


لمتابعة جديد هذا القسم اشتركي هنا
الرومانسية تسعد حياتك الجنسية

كونك زوج رومانسي أو يحرص على وجود الرومانسية ...

زوج رومانسي أو يحرص على وجود الرومانسية في أسرته لن يجنبك الخلاف مع زوجتك ويسعدها فقط ، بل سيحافظ على حياتك الجنسية بعيداً عن البرود.

يؤكد أطباء الصحة الجنسية، أنه بعد ال


عام الأول من الزواج يبدأ الملل التسلل إلى حياة الزوجين الجنسية ، إن لم يكونا حريصين على التجديد الدائم ، ولعل أكثر شيء يصيب المرأة ببرود أو نفور من العلاقة الحميمة شعورها بأنها مجرد أداة لإشباع غريزة زوجها .

فالزوجة، بحسب أطباء الصحة الجنسية، دائماً في حاجة للشعور بدفء وحنان الرجل وبحاجة لأن تشعر كل يوم أنة يزداد رومانسية وشوقا لها ، لذلك ينصح خبراء العلاقات الزوجية الرجال بالقيام ببعض التصرفات البسيطة التي تجعل الزوجة تشعر أنها لا زالت تحتل مكانة عالية في حياة الزوج، كأن يترك لها ملاحظة مثيرة قبل الخروج إلى العمل، أو أن يملأ المكان بالشموع لتفاجأ به بانتظارها عند عودتها من الخارج، الأمر فقط بحاجة إلى لفتات بسيطة تضفي النشاط و الرومانسية على الحياة.

لا تكابر في الاعتذار


صحيح أن الاعتذار أمر صعب على الرجال ولكنه لن ينقص من كرامتك إذا كان موجهاً إلى زوجتك على موقف خاطئ، بل سيزيد من مكانتك لديها وتعلم كم هي متزوجة من رجل حكيم .

يؤكد الدكتور "ارون لازار" الطبيب النفسي الامريكي في أحدث كتاب صدر له بالولايات المتحدة الامريكية، أن الاعتذار من أصعب المواقف التي يمكن أن تتعرض له الزوجة.. أو الزوج عند حدوث أي خلاف عائلي .

يوضح الدكتور "ارون لازار" في كتابه الذي يحمل اسم "الاعتذار"، أنه عندما يقول شخص لآخر "أنا آسف" فهذا ليس معناه فقط الاعتراف بالخطأ أو الرغبة في العدول عنه وإنما هو موقف ينم عن شخصية كريمة واثقة من نفسها وشجاعة إلا إن هذه الكلمة تظل الأصعب علي لسان المرأة والرجل.

و يقول الطبيب النفسي - حسب ما ورد بصحيفة الجمهورية - أن الرجل بطبيعته يفضل أن تتحمل المرأة أسباب فشل العلاقة بينهما لأنها في نظره أكثر قرباً من الوقوع في الخطأ.

وفي نهاية كتابه يؤكد دكتور "ارون" أن الاعتذار لا يقلل مطلقاً من شأن صاحبه بل علي العكس فهو يكسبه احتراماً أكثر وإذا أسيء فهم من الطرف الآخر فتكون هي غلطته لأنه ببساطة سيكون غير ناضج.. ويقول المؤلف "أنا آسف" هي أجمل كلمة حب يمكن أن تحل أمامها أشد المشكلات تعقيداً وهي الكلمة ا



لقادرة علي إذابة الجليد وإعادة الدفء والمودة بين الحبيبين فلا تتردد أن تقول "أنا آسف" لمن تحب.. وتأكد أنك دائماً ستكسب كثيراً وتعيش في صفاء نفسي وسعادة لا تقدر بثمن.

هل الرجال قادرون على التحلي بالرومانسية ولو ليوم واحد ؟ شاركونا الحوار..


_________________
مدير الموقع:
اهلا وسهلا بكل الزوار والمشاركين والمساهمين من جميع الاعمار والجنسيات-في موقعنا نهتم بنا وبالآخر لافرق00000
فهذا موقعنا جميعاً ليس على الانترنت ولكن على العالم 00000فلنكن الأوائل و الأعمق0000فلنكن جميعا ًالواحدفي خدمة الجميع
مهندس:أشرف التهامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashraf-eltouhamy.alafdal.net
 
هل انت قادر على التحلي بالرومانسية ولو ليوم واحد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ashraf.eltouhamy :: للرجال فقط-
انتقل الى: