ashraf.eltouhamy

ashraf.eltouhamy

لصناعة وتجارة الملابس الجاهزة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
ASHRAF.ELTOUHAMYلصناعة وتجارة الألبسة الجاهزةووكيل ومسوق لتجار شمال أفريقيا ومصر واليمن ---وانت في بلدك وفي متجرك ماعليك الا ان تطلب المواصفات التي تناسب أسواقك فتصلك بالسعر المناسب والجودة الراقية وجهة الشحن الآمنة التي تفضلها وبسرعة دون تأخر عن مواعيدك التي تحددها نصنع ونبيع جميع أنواع الألبسة جينز-نسيج-قطنيات-لانجري- والتريكو ولجميع الاعمار والأذواق ومفروشات منزلية -----SKY PE:ashraf.eltouhamy1-----موبيل00963952446719--------------MSN:aashraf.eltouhamy@hotmail.com------- e-mail:ashraf.eltouhamy@yahoo.com
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الإسلام سؤال وجواب
الصحف اليومية
New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

الزوار الآن
free counters
المصحف الالكتروني
الشيخ ماهر المعقلي
الطقس في انحاء العالم
_TC_PRINTERFRIENDLY _TC_SENDSTORY



مقياس مقدار الحب
إدعم الأقصى
الاقصى
انصروا إخوانكم في غزة
دعواتكم لأخوانكم في غزة
الأقصى في خطر

الأقصى

الأقصى يستغيث

الأقصى

شارك في حملة إنقاذ الأقصى

الأقصى

سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 الحب.. معاملة وفنون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ashraf.Eltouhamy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1890
نقاط : 730919
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
العمر : 45
الموقع : http://ashraf-eltouhamy.alafdal.net

مُساهمةموضوع: الحب.. معاملة وفنون   2010-09-13, 8:22 am

















[color:c004=#fff]NayeF GrouP
www.nayeef.com




















الحب.. معاملة وفنون


حوار بين زوجين:


دخل زوجها على صنم يعبدانه في الجاهلية اسمه "نهم"، وصبَّ له اللبن وتركه، ثم عاد ليجد منظرًا عجيبًا.. كلب يشرب اللبن ثم يبول على الصنم، فأنشد شعرًا معناه أنه بدأ يفكر في ألوهية ذلك الصنم ويعيد تجاهه النظر..
ألا يا نهم إني قد بدا لي مدى شرف يبعد منك قربا
رأيت الكلب سامل حظ خسف فلم يمنع قفاك اليوم كلبا
فسمعته زوجته فخافت غضب إلههم، وأنشدت شعرًا تلومه وتحذِّره فيه من عيب إلههم:
لقد أتيت جرمًا وأصبت عظما حين هجوت نهما
فقص عليها ما حدث، فما كان منها إلا أنها أنشدته شعرًا معناه: فلتبحث لنا عن رب كريم نعبده بدلاً من تلك الحجارة التي لا تستطيع منع الأذى عن نفسها.


ألا فابغنا ربنا كريما جوادًا في الفضائل يا بن وهب
فما من سامه بكلب حقير فلم يمنع أذاه لنا برب
فما عبد الحجارة غير غاو ركيك العقل ليس بذي لب
كيف يتعاملان؟!
ولنقف قليلا أمام تلك اللفظة، ولنتساءل: كيف تعامل هذان الزوجان؟!
1- تفاهم.
2- تحاور.
3- تغافل.
4- رجوع إلى الحق وقبول رأي الآخر، ولم يقف عند لفظها "أتيت جرمًا"، بل فضَّل ألا يضيِّع القضية الأساسية بين المتاهات، ولم يقف معاتبًا، بل فسَّر موقفه على الفور، وقصَّ لها ما حدث، فما كان من زوجته إلا أنها اقتنعت بموقفه.


ولنتخيل ماذا لو بدأ الزوج ينحرف عن القضية الأساسية في حوارها، وبدأ يردُّ لها إهانتها؟! إذًا لضاعت أهم قضية في حياتهما، وربما ظلا كافرين إلى النهاية.

بركة الإسلام
فما كان من الزوج، وكان اسمه أبا ذر الغفاري، إلاَّ أن ذهب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وقصَّ عليه ما حدث، فتبسم النبي صلى الله عليه وسلم، وقال: "صدقت أم ذر فما عبد الحجارة غير غاو".


أسلم أبو ذر بين يدَي الرسول صلى الله عليه وسلم، ولنتخيل ما هو تأثير تلك الشخصية في الناس من حولها؟!

حين عاد من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل على أخيه، وأخبره بإسلامه فأسلم، ثم أتى أمه فأخبرها فأسلمت، ثم أتى زوجته فلم تقل له: هل أنا آخر من تدخَّل إليه بعد عودتك من سفرك.. لم تأخذه في متاهات لا معنى لها، بل أقبلت على زوجها الحبيب، وقالت: هنيئًا لك يا أبا ذر.. لقد رأيتَه وكلمتَه.. ثم أسلَمَت.

ثم أتى قومه وهم جالسون عند سيد القوم، فحبَّبهم في الإسلام فأسلم سيد القوم وتبعه الكثير، ولما كانت هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقفت غفار على جانبي الطريق ينتظرون مروره، فحدَّثهم عن الإسلام، ودخل كل أهل غفار في الإسلام.

حب وتغافل وتسامح
ذهب أبو ذر يومًا إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وقال: يا رسول الله، أريد أن أكون على اللقاع (الغنم ذات اللبن) قريبة الولادة، أي أن يخرج لرعي هذه الغنم، فقال صلى الله عليه وسلم: "لا تأمن عينية بن حصن وذويه أن يغيروا عليك"، وكان المشركون يغيرون على المسلمين في ذلك الوقت.. فألحَّ أبو ذر على النبي صلى الله عليه وسلم فقال له: "لكأني بك وقد قُتل ابنك وأخذت امرأتك، وجئت تتوكأ على عصا، يريد أن يمنعه من الذهاب خوفًا عليه".


لكنَّ أبو ذر أصرَّ رغم تحذير الرسول صلى الله عليه وسلم، فكان يأخذ ابنه وزوجته لرعي الغنم خارج المدينة، ويرجع باللبن كل ليلة عند المغرب إلى المدينة.

وذات ليلى أغار أناس من بني نزارة على الغنم، فقتلوا ابن أبي ذر، وأخذوا امرأته فانطلق الصحابي سلمة بن الأكوع خلفهم، ولحق به رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعض الصحابة فأعادوا امرأة أبي ذر والغنم.

وأقبل أبو ذر يتوكأ على عصا من أثر المعركة، فقال يا رسول الله، عجبًا لي ونبي الله يقول: "كأني بك وقد أخذت امرأتك وقُتل ابنك وقد جئت أتوكأ على عصا" فكان ما قلت يا رسول الله!.

أم الخير
ولنعد إلى أم ذر.. لقد مرت بموقف عصيب! ماذا لو كانت امرأةً من نساء اليوم مكانها؟ لكانت أنَّبت زوجها وعنَّفته.. ألم يقل لك الرسول كذا؟!


ألا تسمع الكلام؟ لقد قتلت ابننا وأُسِرتُ، وأنت السبب في كل ذلك، وكل تلك الكلمات حقٌّ لا افتراءَ فيها.. وربما أصرَّت على الطلاق بعد تطوُّر الأمر واشتعال الشجار وتدخُّل الأهل!!.

لكنَّ أم ذر المُحِبَّة لزوجها عفَت وتحمَّلت وتسامحت وتغافلت، فاستحقت كنيتها ولقبها؛ فقد كانت تدعى "أم الخير"، واليك هذه الحقيقة المهمة:
إذا سأل سائل: أين هي السعادة الزوجية؟ أقول بكل ثقة:
1- نصف السعادة الزوجية في الرضا وتقبل الآخر كما هو بميزاته وعيوبه.
2- ونصفها الآخر في التغافل والتسامح والتماس الأعذار.
حب وحكمة
وتمر السنوات ويسافر أبو ذر وزوجته إلى دمشق ليجد الناس يميلون على الدنيا ميلاً عظيمًا، فكان من الصعب عليه- وهو الصحابي الذي ربَّاه رسول الله صلى الله عليه وسلم على أساس متين من الزهد والتواضع- أن يصمت، فما كان منه إلا أن ذهب إلى معاوية بن أبي سفيان والي دمشق؛ ليدخل معه في حوار عاصف، انتهى بعد شكوى معاوية لعثمان بن عفان الخليفة إلى أن طلب أبو ذر من عثمان الإذن في الخروج من المدينة إلى منطقة معزولة تسمى (الربذة) فماذا فعلت أم الخير؟!


تؤنِّبه على شدته مع معاوية التي أدت به إلى ذلك الموقف؟ أتؤنبه لأنه تسبب في عزلتهما في هذا المكان؟ كلا.. كلا.. لم تفعل فلماذا؟! كي تستقيم الحياة معه دون نكد، ولأن حق الزوج عظيم، ولأن التأنيب لا يعود بفائدة، فما قد حدث قد حدث.

حزن وفرج
ويشتد المرض على زوجها الحبيب وهي تسهر عليه وتمرضه حتى جاءت سكرات الموت فوجدها تبكي، فقال ما يبكيك؟ فقالت: ألا أبكي وأنت تموت في صحراء من الأرض؟ ألا أبكي ولا أستطيع دفنك وليس لديَّ كفن لك؟ تذكر قوله صلى الله عليه وسلم "رحم الله أبا ذر، يمشي وحده، ويموت وحده، ويبعث وحده".


فقال لها: أبشري؛ فإن خليلي صلى الله عليه وسلم وعدني أن تشهد موتي عصابةٌ من المؤمنين، فأبصري الطريق فلن يخلف الله تعالى وعد نبيه.

فقامت وعادت فأمرها أن تذهب فقامت وعادت دون جدوى، ثم قامت وعادت في فرح، وقد أشارت إلى ركب رأته فإذا بينهم عبد الله بن مسعود رضي الله عنه



http://www.nayeef.com/vb/showthread.php?t=428


الرسائل المنشورة لا تعبر عن رأي المجموعة . . إنما تعبر عن رأي صاحبها فقط .

News Group Info l N - Members 39.785 l all Messages 2780 l Guest Book 368

[size=12]منتديات الاكاديمي - منتديات نايف البشايرة - شبكة الصحيفة العربية - منتديات جنون طفلة[/size]




















[center]



[/center]
[color:c004=#fff]__._,_.___[color:c004=#666][url=http://us.mc463.mail.yahoo.com/mc/compose?to=n.a.y.e.f@live.com&subject=افتراضي الحب معاملة وفنون]Reply to sender[/url] | [url=http://us.mc463.mail.yahoo.com/mc/compose?to=Nayef_alShaalan@yahoogroups.com&subject=افتراضي الحب معاملة وفنون]Reply to group[/url] | Reply via web post | Start a New Topic Messages in this topic (1) [color:c004=#333]Recent Activity: Visit Your Group ''~`` نـــايـف ( o o ) مـجموعة +-----.oooO----(_)----Oooo.----+| Nayef @ group | | .oooO | | ( ) Oooo. |+---------\ (-----( )---------------+ \_) ) / (_/ رشحني أفضل مائة موقع http://grank.com/in.php

_________________
مدير الموقع:
اهلا وسهلا بكل الزوار والمشاركين والمساهمين من جميع الاعمار والجنسيات-في موقعنا نهتم بنا وبالآخر لافرق00000
فهذا موقعنا جميعاً ليس على الانترنت ولكن على العالم 00000فلنكن الأوائل و الأعمق0000فلنكن جميعا ًالواحدفي خدمة الجميع
مهندس:أشرف التهامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashraf-eltouhamy.alafdal.net
 
الحب.. معاملة وفنون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ashraf.eltouhamy :: للرجال فقط-
انتقل الى: