ashraf.eltouhamy

ashraf.eltouhamy

لصناعة وتجارة الملابس الجاهزة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل
ASHRAF.ELTOUHAMYلصناعة وتجارة الألبسة الجاهزةووكيل ومسوق لتجار شمال أفريقيا ومصر واليمن ---وانت في بلدك وفي متجرك ماعليك الا ان تطلب المواصفات التي تناسب أسواقك فتصلك بالسعر المناسب والجودة الراقية وجهة الشحن الآمنة التي تفضلها وبسرعة دون تأخر عن مواعيدك التي تحددها نصنع ونبيع جميع أنواع الألبسة جينز-نسيج-قطنيات-لانجري- والتريكو ولجميع الاعمار والأذواق ومفروشات منزلية -----SKY PE:ashraf.eltouhamy1-----موبيل00963952446719--------------MSN:aashraf.eltouhamy@hotmail.com------- e-mail:ashraf.eltouhamy@yahoo.com
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الإسلام سؤال وجواب
الصحف اليومية
New Page 1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

الزوار الآن
free counters
المصحف الالكتروني
الشيخ ماهر المعقلي
الطقس في انحاء العالم
_TC_PRINTERFRIENDLY _TC_SENDSTORY



مقياس مقدار الحب
إدعم الأقصى
الاقصى
انصروا إخوانكم في غزة
دعواتكم لأخوانكم في غزة
الأقصى في خطر

الأقصى

الأقصى يستغيث

الأقصى

شارك في حملة إنقاذ الأقصى

الأقصى

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 مظاهرات في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ashraf.Eltouhamy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1890
نقاط : 716669
تاريخ التسجيل : 24/01/2009
العمر : 44
الموقع : http://ashraf-eltouhamy.alafdal.net

مُساهمةموضوع: مظاهرات في مصر   2010-11-12, 6:54 am






[color:a791=#fff]nayouf GrouP



















هما ياكلوا حمام وفراخ وإحنا الفول دوخنا وداخ"..












"".. لم تكن هذه شعارات حقد طبقي ضد الأثرياء بل كانت إحدى فضفضات ثورة الجياع التي اندلعت في أنحاء متفرقة من البلاد حيث نظم محتجون تظاهرات ضخمة، ليست سياسية هذه المرة، بل للتنديد بالارتفاع الجنوني في أسعار السلع والخضروات التي تقودها "المجنونة القوطة" بعد ان قفزت أسعار بيعها إلى 15 جنيها ببعض المحافظات.

كما نظمت جبهة أحزاب المعارضة بالإسماعيلية وقفة احتجاجية بميدان الفردوس بوسط المدينة، ضد غلاء الأسعار استمرت نحو الساعة في حضور أمنى، حيث تم تطويق الميدان بسيارات وقوات أمنية.

وشارك في الوقفة أحزاب الناصري والتجمع والوفد والغد والجبهة وأفراد من جماعة الإخوان المسلمين وحركة كفاية وانضم إليهم عدد كبير من المواطنين الذين حملوا أقفاص العيش والأطباق الفارغة.

وردد المتظاهرون عدة هتافات تندد بالارتفاع المستمر والزائد لأسعار السلع الغذائية والخضراوات مثل "هما ياكلوا حمام وفراخ وإحنا الفول دوخنا وداخ"، "الأسعار نار نار مش لاقيين أى خضار"، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "انتفاضة الجوع" و"احذروا ثورة الجياع" و"خذوا أجورنا واعطونا الطعام".



اللحوم باتت من السلع الترفيهية



ولم تتوقف هوجة اشتعال أسعار الخضروات عند الطماطم وحدها بل أن أسعار الفاصوليا على سبيل المثال لا الحصر قفزت إلى 20 جنيها، في حين قفز سعر كيلو الباذنجان الذي يلقبونه بـ"الطبخة السوداء" إلى 12 جنيها فيما وصل سعر كيلو الثوم البلدي إلى 25 جنيها واستعاض عنه المستهلكون بالثوم الصيني الذي يباع بالرأس الواحدة والتي وصل سعرها جنيها ونصف الجنيه.

وتأتي موجة اشتعال الأسعار هذه على الرغم من الارتفاع الجنوني المقابل في أسعار اللحوم الحمراء التي وصل سعر بيعها في بعض الأحياء إلى أكثر من 70 جنيها في حين وصل سعر الدواجن إلى 16 جنيها للبلدي و13 جنيها للبيضاء، فالمعتاد أن ارتفاع أسعار اللحوم يقابله انخفاض ملحوظ في أسعار الخضروات لكن هذا ما لم يحدث في هذه المرة.

وفي مقابل هذه الارتفاعات الجنونية في الأسعار، أكد فيه د. مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء في وسائل الإعلام أنه ليس لرئيس الوزراء علاقة بارتفاع أسعار الطماطم والباذنجان، مما يدفع الكثيرين للتساؤل عن من المسئول عن ارتفاع الأسعار وكيف يمكن مواجهتها.



اشتعال أسعار الخضار



ومن داخل الأسواق، أكد تجار وبائعو الخضراوات والفاكهة أن السبب هو قلة المعروض من الطماطم نتيجة موجة الحر التي أضرت بالمحصول، أما المستهلكون فيطالبون بوقف هذه المهزلة ومحاولة السيطرة علي الأسواق من جانب الحكومة لإغاثة محدودي ومتوسطي الدخل.

وأكد الباعة أن هناك حالة من الركود في حركة البيع والشراء والسبب في ذلك الارتفاع الرهيب في سعر الخضار خاصة الطماطم التي تخطى سعر الكيلو حاجز 10 جنيهات مما جعل محدودي ومتوسطي الدخل يعجزون عن الشراء أو يحاولون توفير كمية محدودة منها.

ورجح بعض التجار أن تكون موجة الحر الشديدة في شهر رمضان الماضي قد أثرت بشدة علي محصول الطماطم ودمرت كميات لا يستهان بها وكذلك تهالك معظم المحصول بسبب حشرات البياضة والعنكبوت التي أصابت الأوراق وجففت الثمار مع الحر الشديد.




الرسائل المنشورة لا تعبر عن رأي المجموعة . . إنما تعبر عن رأي صاحبها فقط .[size=9][size=12] [/size][/size]

_________________
مدير الموقع:
اهلا وسهلا بكل الزوار والمشاركين والمساهمين من جميع الاعمار والجنسيات-في موقعنا نهتم بنا وبالآخر لافرق00000
فهذا موقعنا جميعاً ليس على الانترنت ولكن على العالم 00000فلنكن الأوائل و الأعمق0000فلنكن جميعا ًالواحدفي خدمة الجميع
مهندس:أشرف التهامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashraf-eltouhamy.alafdal.net
 
مظاهرات في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ashraf.eltouhamy :: حوش اللي وقع منك!-
انتقل الى: